fbpx

بلاغ للمكتب الوطني بتاريخ 17 يوليوز 2022

في اجتماعه الأول المنعقد يوم الأحد 17يوليوز 2022 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء ،استمع المكتب الوطني في البداية للكلمة التوجيهية لنائب الكاتب العام لمركزيتنا المناضلة الأخ خالد العلمي الهوير الذي نوه بنجاح المؤتمر العاشر للنقابة الوطنية للتعليم وبالروح العالية والمنهجية التوافقية التي دبرت بها كل حلقاته ،حيث تم وضع مصلحة المنظمة فوق كل الاعتبارات ،مستحضرا التحديات المطروحة عليها في ظل وضع اجتماعي وتعليمي مأزوم.كما أكد نائب الكاتب العام للمركزية على المكانة الريادية والطلائعية التي تحتلها النقابة الوطنية للتعليم في الجسم الكونفدرالي .
وبعد الكلمة التوجيهية للمكتب التنفيذي ،تداول المكتب الوطني في مختلف المستجدات الدولية والإقليمية والوطنية ،وفي مجريات الحوار القطاعي خصوصا مايتعلق بالنظام الأساسي ،وفي الخطوط العريضة للبرنامج النقابي ومنهجية العمل. وبعد استكمال توزيع المهام المتمثلة في هيكلة السكرتارية والدوائر،تم تشكيل لجنة للتشاور الدائم مع المكتب التنفيذي.
إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وهو يقف على صعوبة المرحلة وتعقيداتها وما يستلزمه الوضع العام عموما والوضع التعليمي بشكل خاص من يقظة دائمة وتعبئة مستمرة للدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة لكل الشغيلة التعليمية، فإنه يؤكد على مايلي :
1 – إدانته الشديدة لموجات الغلاء الفاحش ومطالبته الحكومة للتدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية لعموم المغاربة.
2 – استنكاره لما يتعرض له نساء ورجال التعليم من تعنيف ودعوته كل الجهات المعنية لحماية المدرس وحفظ كرامته ومكانته الاعتبارية في المجتمع.

3 – حرصه الشديد على أن يكون النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية الجاري التفاوض حوله عادلا ،منصفا ،محفزا، موحدا وموحدا ومدمجا للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية ومدخلا لحل كل المشاكل الفئوية المتراكمة.
4 – تجديد مطالبته الحكومة بالإفراج الفوري على كل المستحقات المالية لكل ترقيات نساء ورجال التعليم في الرتب والدرجات.
5 – دعوته كل الشغيلة التعليمية إلى رص الصفوف والالتفاف حول إطارها المناضل والصامد النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لربح كل الرهانات والتحديات والدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة.

المكتب الوطني