fbpx

بلاغ المكتب الوطني بتاريخ 18 يناير 2021

بلاغ: المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم/CDT: 

يلح على فتح حوار عاجل لمعالجة مختلف الاختلالات التي تشكو منها منظومة التربية والتكوين والإستجابة لمطالب فئات الشغيلة التعليمية.

 في اجتماعه المنعقد عن بعد يوم الإثنين18 يناير2021، تداول المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في مختلف مستجدات الوضع التعليمي المتسم بتغييب الحوار، وتجاهل نضالات مختلف الفئات التعليمية دفاعا عن مطالبها المشروعة والعادلة. كما وقف المكتب الوطني على التقارير التي تخص مختلف مجالات الحياة النقابية. وفي هذا الإطار يؤكد على:    

1- ملحاحية فتح حوار عاجل لمعالجة مختلف الاختلالات التي تشكو منها منظومة التربية والتكوين، والاستجابة لمطالب فئات الشغيلة التعليمية، وتنفيذ الالتزامات السابقة، واحترام الحقوق والحريات النقابية (الاحتجاج والتظاهر والإضراب…)؛ 

2- تنديده برفض باشوية قلعة مكونة تسلم الملف القانوني الخاص بتجديد الفرع، ومطالبته السيد عامل الإقليم بالتدخل لحماية الحق النقابي؛

3-دعوة الأجهزة النقابية وكافة المناضلات والمناضلين إلى مواصلة التعبئة لتنفيذ كل المبادرات النضالية الممكنة للدفاع عن المدرسة العمومية، وعن المطالب والحقوق والمكتسبات. 

                                                                             المكتب الوطني